“أسترازينيكا” تفتتح مختبرات جديدة لمكافحة الفيروس

لندن – د ب أ: “تعتزم شركة “أسترازينيكا” بدء العمل في مختبرات لمنتجاتها المضادة لفيروس “كورونا” في موقع بحث وتطوير جديد في المملكة المتحدة هذا العام، حيث تواجه الشركة أسئلة عن مستقبل لقاحها في بلادها. وتم افتتاح المختبرات اول من امس، واتخذت مركز البحث والتطوير في كامبريدج مقرها لها، وستضم وحدة للقاحات وستركز أيضا على […]

لندن – د ب أ: “تعتزم شركة “أسترازينيكا” بدء العمل في مختبرات لمنتجاتها المضادة لفيروس “كورونا” في موقع بحث وتطوير جديد في المملكة المتحدة هذا العام، حيث تواجه الشركة أسئلة عن مستقبل لقاحها في بلادها.
وتم افتتاح المختبرات اول من امس، واتخذت مركز البحث والتطوير في كامبريدج مقرها لها، وستضم وحدة للقاحات وستركز أيضا على مزيج الأجسام المضادة الذي تنتجه الشركة، ومن المتوقع أن يحصل على تصريح من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في الأشهر المقبلة.
وطلبت المملكة المتحدة 100 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” العام الماضي، لكنها قصرت استخدامه في النهاية على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما بعد ظهور تأثير جانبي نادر للغاية يسبب تجلط الدم، فيما تعتمد حاليا على لقاحات “فايزر” و”موديرنا” فقط في برنامجها للجرعات المعززة، مما ترك “أسترازينيكا” على الهامش.