هدى حمدان: جديدي تراثي عربي… “بلاغ نهائي” شاركت في أربعة مسلسلات عرضت رمضان الفائت

كتب – فالح العنزي: رغم انطلاقتها في الدراما المحلية منذ سنوات، إلا أن الفنانة الأردنية هدى حمدان لاتزال ترى بأنها في حاجة إلى الانتشار بشكل أوسع، الأمر الذي دفعها للمشاركة في أربعة مسلسلات دفعة واحدة خلال رمضان الفائت، كما تستعد للمشاركة في أكثر من عمل جديد. تقول حمدان: في الحقيقة لا أجد أدنى مشكلة في […]

هدى حمدان: جديدي تراثي عربي… “بلاغ نهائي” شاركت في أربعة مسلسلات عرضت رمضان الفائت

كتب – فالح العنزي:

رغم انطلاقتها في الدراما المحلية منذ سنوات، إلا أن الفنانة الأردنية هدى حمدان لاتزال ترى بأنها في حاجة إلى الانتشار بشكل أوسع، الأمر الذي دفعها للمشاركة في أربعة مسلسلات دفعة واحدة خلال رمضان الفائت، كما تستعد للمشاركة في أكثر من عمل جديد.
تقول حمدان: في الحقيقة لا أجد أدنى مشكلة في المشاركة بمجموعة مسلسلات، خصوصا أن ظهوري في كل عمل مختلف عن الآخر جملة وتفصيلا، فما بين الزوجة والأم والمرأة الأجنبية كنت أمارس تحديا مع نفسي كممثلة ومن دون مبالغة ربما جاءت مشاركاتي نوع من فرد العضلات واستعراض قدراتي كممثلة.
وأضافت: نعم عرفتني الدراما الخليجية منذ سنوات لكني لاأزال في حاجة لتعريف الوسط الفني بي كممثلة بشكل أكبر، عندما قررت المشاركة في هذه الاعمال كنت على يقين بأن الأمر سيكون قاب قوسين من التساؤل والمقارنة بين الأدوار، لكن اعتبر نفسي كسبت الرهان وتجاوزت التحدي بنجاح. عن ردود الفعل حول مسلسلاتها، ذكرت: كانت ايجابية جدا والمحصلة التي ظهرت بها هي بأن أصبح لدى المشتغلين في الوسط الفني سواء من المنتجين أو المخرجين فكرة عن وجود ممثلة ووجه في الدراما المحلية، وأعلم تماما بأن المشاهد يظل هو الحكم الرئيس ومن يملك القرار في دعم الممثل الناجح من عدمه.
وأوضحت الممثلة الأردنية: من الأعمال المهمة التي ظهرت فيها وحرصت على انتقاء شخصيتي بعناية مسلسل “حبي الباهر” من تأليف علياء الكاظمي، إخراج خالد جمال وبطولة جاسم النبهان وإبراهيم الحربي وزهرة الخرجي وباسمة حمادة وحمد أشكناني وغيرهم، وجسدت فيه شخصية سيدة أعمال ارستقراطية تعمل مع ولدها في تهريب الألماس والذهب والأموال، وقد حقق المسلسل نجاحا كبيرا سعدت به. أما مسلسل “ناطحة سحاب”، فمن تأليف نوف المضف وحمود البغيلي، واخراج عيسى ذياب، وبطولة مجموعة من الممثلين منهم الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله ويعقوب عبدالله وشيماء علي وفهد العبدالمحسن وغيرهم، وأعتبره بمثابة الحلم الذي تحقق في العمل مع الفنانة الكبيرة أم طلال، التي تابعتني في مسلسل “جوهرة” وقررت الاستعانة بي في “ناطحة سحاب” للمخرج عيسى ذياب، مشاعري لم تكن مستقرة أبدا من جهة وقوفي أمام فنانة كنت أحلم بالعمل معها وبين مراهنتها على ترشيحي للوقوف أمامها.
وشخصيتي في مسلسل “لغز 1990” من تأليف الكاتب بندر طلال السعيد وإخراج ثامر العسلاوي، كانت مختلفة شكلا ومضمونا وشارك في بطولة المسلسل مجموعة من الفنانين منهم إبراهيم الحربي وعلي جمعة وميس كمر ونادر الحساوي وغيرهم.
وأكملت هدى: علما أنه قبل رمضان عرض لي مسلسل “جوهرة” للمخرج عيسى ذياب وشارك في بطولته مجموعة من الممثلين منهم نور وأحمد مساعد وعلي الحسيني وعبدالله الطليحي وغيرهم، وجسدت فيه شخصية فتاة تدفع ثمن تسرعها في الزواج وكان الدور بمثابة رسالة لكل امرأة.
عن جديدها قالت هدى: كنت انتهيت من تصوير مشاهدي في مسلسل “بلاغ نهائي” للمؤلف عبدالمحسن الروضان وإخراج سلطان خسروه، ويشارك في بطولته مجموعة من الممثلين منهم تركي اليوسف وعلي السبع وعبدالعزيز الحداد وغيرهم، أيضا من أعمالي المستقبلية مسلسل تراثي عربي مشترك سأعلن عن تفاصيله قريبا ويشارك في بطولته نجوم عرب.

هدى في مشهد من مسلسل “ناطحة سحاب”