افتتاح “فحص العمالة” بأرض المعارض المواطنون رحبوا بالمركز المخصص لـ "المنزلية"

كتب ـ ناجح بلال: دشن وزير الصحة خالد السعيد العمل في مركز فحص العمالة الخامس في أرض المعارض في منطقة مشرف، بطاقة استيعابية تصل لغاية 1000 حالة يوميا. وقام بجولة تفقدية للاطلاع على سير العمل بعد الافتتاح التشغيلي في المركز، والآليات التنظيمية المتبعة منذ بداية وصول المراجع وصولا إلى إنجاز معاملته. وأكد أن افتتاح المركز […]

افتتاح “فحص العمالة” بأرض المعارض المواطنون رحبوا بالمركز المخصص لـ "المنزلية"

كتب ـ ناجح بلال:

دشن وزير الصحة خالد السعيد العمل في مركز فحص العمالة الخامس في أرض المعارض في منطقة مشرف، بطاقة استيعابية تصل لغاية 1000 حالة يوميا.
وقام بجولة تفقدية للاطلاع على سير العمل بعد الافتتاح التشغيلي في المركز، والآليات التنظيمية المتبعة منذ بداية وصول المراجع وصولا إلى إنجاز معاملته.
وأكد أن افتتاح المركز الجديد يأتي تواصلا لجهود الوزارة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، لتخفيف الضغط على المراكز الأخرى، في ظل تزايد الاقبال على فحص العمالة خلال هذه الفترة.
من جهته أشار مدير إدارة الصحة العامة د. محمد السعيدان إلى أن المركز يحتوي على نحو 10 نقاط لتسجيل المراجعين، واستراحة مكيفة للانتظار بسعة 500 شخص، كما يضم 4 غرف للأشعة و20 عيادة لفحص الدم.
وأوضح أنه يقوم على تقديم الخدمة في المركز طاقم يبلغ نحو 160 شخص ما بين طبيب وهيئة تمريضية وفني اشعة واداريين، حيث يعمل المركز نحو 12 ساعة، و على فترتين صباحية ومسائية .
“السياسة” رصدت في جولة على المركز ردود فعل المواطنين والعمالة، اذ أجمعوا على ان اجراءات الفحص باتت تستغرق وقتا قصيرا، وثمنوا جهود وزارة الصحة في إنشاء مركز لفحص العمالة المنزلية في أرض المعارض وفي التفاصيل:
بداية،عبّر مسعود قاسم عن ارتياحه قائلا :ان تخصيص مركز فحص العمالة المنزلية في أرض المعارض للعمالة المنزلية فقط فكرة جيدة بسبب الازدحام الرهيب في مركز فحص العمالة في منطقة الصباح الطبية، خصوصا أن مواطنين كثرا اضطروا للحضور مع العامل أو العاملة للكشف في وقت مبكر.
من جانبه، قال المواطن بو فهد ان الإجراءات تتم في هذا المركز دون تعقيدات خصوصا أن هناك مواعيد مسبقة لافتا إلى أن فتح مركز فحص العمالة خطوة تستحق الإشادة لوزير الصحة ولجميع قيادات الوزارة لاسيما أن الكثير من المواطنين عانوا من الازدحام في مركز فحص العمالة في منطقة الصباح.
بدورها، قالت ايرينا فيد انها لم تعان خلال الفحص، معربة عن سعادتها لوجودها في الكويت مع بداية عملها، في حين اعتبر جانجير زادو أن فحص العمالة في أرض المعارض يتم بصورة هادئة ولايوجد اي ازدحام مفيدا انه جاء مع سائق كفيله الذي أخبره أن إجراءات الكشف التي كانت تتم في منطقة الصباح كانت تشهد حالة من الازدحام المتواصل.
من جانبه، اكد مسؤول في مركز فحص العمالة بارض المعارض أن “أمس” هو اليوم الرابع لعمل المركز، موضحا أن هناك ثمة ازدحاما في الثامنة صباحا ونظرا للاجراءات السريعة يخف الازدحام تدريجيا.
واوضح أن من الصعب تحديد إعداد من تم فحصهم ولكن المركز يستوعب مالايقل عن 2000 مراجع يوميا، خصوصا أن هذا المركز تم تخصيصه فقط للعمالة المنزلية وهو يعمل من الثامنة وحتى الثانية ظهرا مع ضرورة الحصول على موعد مسبق.

تنظيم وترتيب حسب المواعيد