الكويت والعراق… تعزيز العلاقات لخدمة مصالح البلدين رئيسا وزراء البلدين أكدا أهمية مواصلة التشاور والتنسيق في مختلف القضايا

* النواف: إدامة الشراكة مع العراق في الاقتصاد والاستثمار والتجارة المختلفة * السوداني: الكويت تحظى بخصوصية لدى العراق وراغبون بتوطيد العلاقات * إقامة شراكات حقيقية مع الحكومة الكويتية بما ينعكس على مصالح الشعبين عقد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف في قصر بيان امس، جلسة مباحثات رسمية مع دولة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية العراق […]

الكويت والعراق… تعزيز العلاقات لخدمة مصالح البلدين رئيسا وزراء البلدين أكدا أهمية مواصلة التشاور والتنسيق في مختلف القضايا

* النواف: إدامة الشراكة مع العراق في الاقتصاد والاستثمار والتجارة المختلفة
* السوداني: الكويت تحظى بخصوصية لدى العراق وراغبون بتوطيد العلاقات
* إقامة شراكات حقيقية مع الحكومة الكويتية بما ينعكس على مصالح الشعبين

عقد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف في قصر بيان امس، جلسة مباحثات رسمية مع دولة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية العراق الشقيق محمد السوداني.
وجرى خلال جلسة المباحثات التي سادتها أجواء ودية بحث العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين. كما استعرض الجانبان آخر التطورات الإقليمية والدولية ومواقف البلدين تجاهها مؤكدين أهمية مواصلة التشاور والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وبحسب المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، فإن النواف أعرب عن “الاستعداد التام للتعاون الواسع مع العراق، بما يخدم المصالح المشتركة، وإدامة الشراكة في جوانب الاقتصاد والاستثمار والتجارة المختلفة”.
من جهته، اكد السوداني، توجه حكومته لاقامة شراكات حقيقية مع الكويت، مشيرا إلى أن “هذه الزيارة لها دلالات تعبر عن الخصوصية التي تحظى بها الكويت لدى العراق، وتعكس العمق التاريخي في العلاقات بين البلدين الجارين والرغبة في توطيدها على مختلف الصعد والمجالات”.
 وأكد، على “توجه حكومته لإقامة شراكات حقيقية مع الحكومة الكويتية، بما ينعكس بوضوح على مصالح الشعبين العراقي والكويتي”.
حضر المباحثات عن الجانب الكويتي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد و نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الدكتور بدر الملا ورئيس ديوان رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز الدخيل ووزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر ووزير التجارة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض وكبار المسؤولين في الدولة وديوان رئيس مجلس الوزراء.
وحضرها عن الجانب العراقي الوفد المرافق لدولة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية العراق.

الوصول
وكان السوداني والوفد المرافق وصل إلى البلاد، امس، في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا. وكان في مقدمة مستقبليه على أرض مطار الكويت الدولي سمو الشيخ أحمد النواف رئيس مجلس الوزراء.
وقد أجريت للضيف مراسم استقبال رسمية قام عقبها بتحية كبار مستقبليه وفي مقدمتهم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الدكتور بدر الملا ورئيس ديوان رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز الدخيل ووزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر ووزير التجارة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض وكبار قادة الجيش والشرطة والحرس الوطني وقوة الإطفاء العام وكبار المسؤولين في الدولة وديوان رئيس مجلس الوزراء وسفيرا البلدين.

المغادرة

غادر رئيس مجلس الوزراء بجمهورية العراق الشقيق محمد السوداني والوفد المرافق البلاد أمس بعد زيارة رسمية استمرت يوما واحدا.
وكان في وداعه على أرض مطار الكويت الدولي وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر وسفير دولة الكويت لدى جمهورية العراق طارق الفرج.

سمو رئيس الوزراء الشيخ أحمد النواف مرحباً بنظيره العراقي محمد السوداني
سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف ونظيره العراقي محمد السوداني خلال المباحثات الرسمية
سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف ونظيره العراقي محمد السوداني خلال المباحثات الرسمية
سمو رئيس الوزراء الشيخ أحمد النواف مصافحا أعضاء الوفد العراقي
رئيس وزراء العراق محمد السوداني مصافحا مستقبليه