البرلمان الأوروبي يوافق على منح أوكرانيا قرضا بقيمة 7ر18 مليار دولار

بروكسل - 24 - 11 (كونا) -- أعلن البرلمان الأوروبي اليوم الخميس تمرير قرار يتيح منح أوكرانيا قرضا بقيمة 18 مليار يورو (7ر18 مليار دولار) خلال العام المقبل 2023 بهدف دعم كييف في مواجهة الحرب التي تشنها روسيا. وقال البرلمان الأوروبي في بيان إنه جرى اعتماد القرار بموافقة أغلبية بلغت 507 نواب مقابل رفض 38 نائبا وامتناع 26 نائبا عن التصويت.وأوضح أن القرض سيخصص لدعم الخدمات العامة الأساسية مثل إدارة المستشفيات والمدارس وتوفير المأوى للأشخاص الذين تم نقلهم من مدنهم بالإضافة إلى دعم استقرار الاقتصاد الكلي واستعادة البنية التحتية الحيوية التي دمرتها روسيا.وأشار إلى أن القرض يتضمن شروطا تقوم أوكرانيا بتفيذها بينها إجراء إصلاحات لتقوية مؤسسات الدولة وإعدادها لإعادة الإعمار وتمهيد طريقها نحو عضوية الاتحاد الأوروبي.ويتعين حصول القرض على موافقة بالإجماع خلال اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي المقرر في السادس من ديسمبر المقبل قبل أن تتمكن المفوضية الأوروبية من صرف الدعم في أوائل عام 2023. (النهاية) ن خ / ط م ا

البرلمان الأوروبي يوافق على منح أوكرانيا قرضا بقيمة 7ر18 مليار دولار
بروكسل - 24 - 11 (كونا) -- أعلن البرلمان الأوروبي اليوم الخميس تمرير قرار يتيح منح أوكرانيا قرضا بقيمة 18 مليار يورو (7ر18 مليار دولار) خلال العام المقبل 2023 بهدف دعم كييف في مواجهة الحرب التي تشنها روسيا. وقال البرلمان الأوروبي في بيان إنه جرى اعتماد القرار بموافقة أغلبية بلغت 507 نواب مقابل رفض 38 نائبا وامتناع 26 نائبا عن التصويت.
وأوضح أن القرض سيخصص لدعم الخدمات العامة الأساسية مثل إدارة المستشفيات والمدارس وتوفير المأوى للأشخاص الذين تم نقلهم من مدنهم بالإضافة إلى دعم استقرار الاقتصاد الكلي واستعادة البنية التحتية الحيوية التي دمرتها روسيا.
وأشار إلى أن القرض يتضمن شروطا تقوم أوكرانيا بتفيذها بينها إجراء إصلاحات لتقوية مؤسسات الدولة وإعدادها لإعادة الإعمار وتمهيد طريقها نحو عضوية الاتحاد الأوروبي.
ويتعين حصول القرض على موافقة بالإجماع خلال اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي المقرر في السادس من ديسمبر المقبل قبل أن تتمكن المفوضية الأوروبية من صرف الدعم في أوائل عام 2023. (النهاية) ن خ / ط م ا