انفجارات تهز قاعدة التنف الأميركية والتحالف ينفي مهاجمتها

دمشق، عواصم – وكالات: فيما سُمع دوي انفجارات عدة، داخل قاعدة التنف الأميركية العسكرية بريف حمص الشرقي على الحدود السورية العراقية أمس، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن طيراناً مروحياً تابعاً للتحالف حلق صباحاً في أجواء المنطقة، وعقب ذلك هز انفجار أول متوسط الشدة المنطقة، تبعه انفجار آخر عنيف وشديد. من جانبه، نفى المتحدث باسم […]

دمشق، عواصم – وكالات: فيما سُمع دوي انفجارات عدة، داخل قاعدة التنف الأميركية العسكرية بريف حمص الشرقي على الحدود السورية العراقية أمس، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن طيراناً مروحياً تابعاً للتحالف حلق صباحاً في أجواء المنطقة، وعقب ذلك هز انفجار أول متوسط الشدة المنطقة، تبعه انفجار آخر عنيف وشديد.
من جانبه، نفى المتحدث باسم التحالف الدولي جويل هاربر، تعرض القاعدة لأي هجوم ، قائلا “كان هناك تفجير متحكم فيه من قبل قوات التحالف لإزالة القذائف غير المنفجرة”.
في غضون ذلك، أفرجت السلطات السورية عن 21 موقوفا في مدينة درعا في إطار عملية التسوية، للذين لم يثبت تورطهم وقيامهم بارتكاب جرائم.
على صعيد آخر، أفادت مصادر أن وفداً سورياً رسمياً برئاسة وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، وصل أمس طهران، تلبية لدعوة من الحكومة الإيرانية، موضحة أن الوفد يضم إلى جانب المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري، حيث سيلتقي كبار المسؤولين الإيرانيين.