“المباني” و”التجارية” و”الوطنية العقارية” و”التمدين” و”الصالحية” و”عقارات الكويت” ضمن قائمة أقوى الشركات العقارية

أصدرت مجلة فوربس الشرق الأوسط قائمة بأقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2021 ضمت فيها 6 شركات عقارية كويتية. وحلت شركة “المباني” التي تأسست عام 1964 في القائمة، وقالت المجلة إن الشركة تطور وجهات متعددة الاستخدامات، وتدير مراكز تسوق (The Avenues) في الكويت والبحرين والسعودية والإمارات. كما ضمت القائمة الشركة التجارية العقارية […]

أصدرت مجلة فوربس الشرق الأوسط قائمة بأقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2021 ضمت فيها 6 شركات عقارية كويتية.
وحلت شركة “المباني” التي تأسست عام 1964 في القائمة، وقالت المجلة إن الشركة تطور وجهات متعددة الاستخدامات، وتدير مراكز تسوق (The Avenues) في الكويت والبحرين والسعودية والإمارات. كما ضمت القائمة الشركة التجارية العقارية “التجارية” التي تأسست عام 1968، وأعيدت هيكلتها عام 2000، وأدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية في عام 2004.
وجاءت الشركة الوطنية العقارية ضمن أقوى الشركات العقارية في المنطقة على قائمة “فوربس”. تأسست الشركة عام 1973، وتعد كل من مجموعة كابيتال المتحدة وأجيليتي إنفستمنت هولدينغ، المساهمين الرئيسيين في الشركة الوطنية العقارية بنسبة 24.7 في المئة و20 في المئة على التوالي.
كما تضمنت القائمة شركة التمدين العقارية التي تأسست عام 1982. وتبلغ أصول مجموعة تمدين القابضة، التي تملك حصة الأغلبية بشركة التمدين العقارية 4 مليارات دولار.
ومن الشركات العقارية الكويتية أيضاً في القائمة، شركة الصالحية العقارية التي أكملت مشروعا جديدا في الكويت برج الراية 2، بالإضافة إلى أول مشروع جديد لها في خليج البحرين. كما وسعت الشركة عملياتها لتطوير المشاريع في أوروبا، بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا. وبلغ إجمالي أصولها 1.2 مليار دولار في نهاية النصف الأول من عام 2021.
كما ضمت القائمة شركة عقارات الكويت (عقارات) التي تأسست عام 1972. تمتد أعمال الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وأميركا، بالإضافة لتحالفات وشراكات في مشاريع مشتركة مثل (Yotel New York) و(Courtyard by Marriott) و(IFA Hotels